السبت، 8 يوليو 2023

مدرسة 42 أبوظبي فى المرتبة السادسة ضمن التصنيف العالمي لأفضل 100 جامعة ابتكارية

 

42 العالمية بين أفضل 100 جامعة ابتكارية في العالم

 
مدرسة 42 أبوظبي

احتفت مدرسة «42 أبوظبي»، أول فرع من مدارس شبكة 42 العالمية لمدارس البرمجة، بتصنيف الشبكة في المرتبة السادسة ضمن التصنيف العالمي لأفضل 100 جامعة ابتكارية، والمركز الأول في فئة الجامعات ذات القيم الأخلاقية ضمن تصنيفات جامعات العالم ذات الأثر الحقيقي (WURI).

ويأتي هذا الاعتراف الدولي ليرسّخ مكانة شبكة 42 العالمية بصفتها مؤسسة تعليم عالٍ ذات أثر، لتنضم إلى مجموعة من الجامعات ومؤسسات التعليم العالي المرموقة التي تشملها تصنيفات جامعات العالم ذات الأثر الحقيقي، بما في ذلك جامعة هارفارد، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وجامعة ستانفورد؛ إذ تهدف التصنيفات إلى تقييم حجم المساهمات الحقيقية للجامعات على الصعيد المجتمعي، وتسليط الضوء على المنهجيات الإبداعية والمبتكرة للبرامج البحثية والتعليمية المطبقة ضمن الجامعات ومؤسسات التعليم العالي.

وقال ماركوس مولر هابيج، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمدرسة 42 أبوظبي: يمثل هذا التصنيف العالمي تأكيداً للنجاح الذي حققته منهجية التعليم المبتكرة التي تتبعها مدارس شبكة 42 لتعليم البرمجة حول العالم، والتي ساهمت في تزويد آلاف الطلاب في مختلف أنحاء العالم بالمهارات الرقمية الأساسية اللازمة لخوض مسيرة مهنية ناجحة في عالم البرمجة.

وأضاف: نؤكد التزامنا بمواصلة الابتكار والنمو وتوفير بيئة تعليمية تساهم في تعزيز الابتكار والإبداع والتميز لدى طلابنا، ونتطلّع إلى العمل يداً بيد مع مختلف الأطراف المعنية لتحقيق رؤيتنا المشتركة، وبناء مستقبل أكثر ازدهاراً لطلابنا، وتعزيز مكانة أبوظبي ودولة الإمارات الرائدة عالمياً بوصفها مركزاً للبرمجة والاقتصاد الرقمي.

وتجسّد مدرسة البرمجة 42 أبوظبي، التي أسّست عام 2020، نوعاً جديداً من مدارس البرمجة الحديثة والمبتكرة، وتُعدّ المدرسة إحدى مبادرات دائرة التعليم والمعرفة بأبوظبي، وبرنامج أبوظبي للمسرعات التنموية «غداً 21»، التي تهدف إلى دعم جهود التنمية المتواصلة في الإمارة عبر توظيف استثمارات متعددة الجوانب لتطوير الأعمال والابتكار والأفراد.

وتتميز مدرسة 42 أبوظبي بتوفيرها فرص تعلّم البرمجة مجاناً، ومنهجية التعلّم الذاتي المشترك، التي تساهم في توفير مسارات تعلّم مرنة عبر أسلوب التعلم القائم على المشاريع العملية والألعاب.

وتتيح المدرسة لطلابها الذين يستكملون المرحلة التأسيسية، وأربع وحدات دراسية إضافية، إلى جانب 6 أشهر من التدريب، الحصول على شهادة دبلوم معترف بها من قِبل المركز الوطني للمؤهلات في تطوير البرمجيات.

 

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: